أحدث الأخبار
عاجل
ملخص النظام الأساسي للجمعية

ملخص النظام الأساسي

للجمعية الخليجية للاجتماعيين

تنص المادة الأولى من النظام الأساسي على أن الجمعية قد تأسست بمملكة البحرين في عام 2009م تحت قيد رقم (16/ج/أج.ع ) طبقاً لأحكام قانون الجمعيات والأدنية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون (21) لسنة 1989 المعدل بالمرسوم بقانون رقم (44) لسنة 2002 وتعديلاته، والقرارات الوزارية الصادرة تنفيذاً له.

تُسجل الجمعية بوزارة التنمية الاجتماعية وتثبت الشخصية الاعتبارية للجمعية من تاريخ نشر تسجيلها في الجريدة الرسمية طبقاً لاحكام القرار الوزاري رقم (2) لسنة 1990 في شأن تنظيم سجل قيد الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية الخاضعة لإشراف وزارة العمل والشئون الاجتماعية.

مقر الجمعية ومركز إدارتها هو بناية رقم 671 – شقة رقم1 – طريق رقم 3626 – مجمع رقم 336 – العدلية – مملكة البحرين.

ولا يجوز للجمعية الاشتغال بالسياسة أو الدخول في مضاربات مالية كما لا يجوز لها أن تنتسب أو تشترك أو تتضم إلى جمعية أو هيئة أو نادِ أو اتحاد مقره خارج مملكة البحرين بدون إذن مسبق من وزارة التنمية الاجتماعية بذلك.

وتقوم الجمعية في حدود القوانين المعمول بها في مملكة البحرين بالعمل على تحقيق الأهداف التالية:-

1-    المساهمة في تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والتفاعل بين جمعيات وروابط الاجتماعيين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تحقيق التكامل والتوحيد فيما بينها إزاء القضايا والموضوعات الاجتماعية على الأصعدة الخليجية والعربية والدولية.

2-    المساهمة في تعزيز مشاركة جمعيات وروابط الاجتماعيين بدول المجلس وتوحيد مواقفها في المنظمات والمحافل والمؤتمرات والملتقيات العربية والدولية.

3-    السعي لرعاية مصالح الاجتماعيين في دول المجلس والارتقاء بمستواهم المهني وتأسيس وتطوير البنى المؤسسية لجمعياتهم وروابطهم وتعزيز قدراتها وتنمية مواردها المالية بعد أخذ موافقة الجهات الحكومية المختصة.

4-    تبادل الإنتاج العلمي والخبرات بين اجتماعيي دول مجلس التعاون.

5-    المساهمة في زيادة الوعي المجتمعي بأهمية ادوار الاجتماعيين وتخصصاتهم في خدمة وتنمية مجتمعاتهم العربية في الخليج العربي.

6-    المساهمة في دعم وإثراء حركة البحث العلمي حول القضايا والظواهر والمشكلات الاجتماعية بدول المجلس والتعريف بالخبرات والكفاءات الخليجية البارزة في هذا المجال بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

7-    المساهمة في دعم حركة تطور المجتمع المدني ونشوء مؤسساته وتعزيز الشراكة الأهلية في التنمية المستدامة.

8-    المساهمة في توعية المجتمع بالقضايا والظواهر الاجتماعية من خلال مشاركة أصحاب التخصص من الاجتماعيين في وسائط الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والالكترونية.

9-    توثيق علاقات التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومراكز البحوق والجامعات والاشتراك معها في أنشطة ومشروعات مشتركة تدعم جهود التنمية المستدامة في المجتمع العربي الخليجي بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

ألبوم الانستغرام